باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي


موتسيبي يحضر نهائي كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية بين مصر والسنغال

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 06:03 م

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن سفر باتريس موتسيبي رئيس كاف إلى موزمبيق صباح غدا الجمعة لحضور نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية في موزمبيق 2022 في فيلانكولوس. 

وفي اليوم التالي السبت 29 أكتوبر 2022  سيكون رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ملاوي في ليلونغوي للتأهل على مستوى المناطق للبطولة الأفريقية لكرة القدم المدرسية في منطقة COSAFA. هذه هي البطولة الإقليمية الثانية التي يتم تنظيمها بعد بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم في مصر.   

البطولة الأفريقية لكرة القدم المدرسية هي واحدة من برامج كاف الرئيسية. ويهدف إلى تطوير كرة القدم للبنين والبنات في إفريقيا ، مع التركيز على المدارس والتعليم. شارك 41 دولة و 18000 مدرسة و 450.000 شاب وشابة من جميع أنحاء القارة في أول إصدار على الإطلاق للمنهج الأفريقي.   

موعد مباراة منتخب مصر والسنغال والقنوات الناقلة

يواجه منتخب مصر للكرة الشاطئية نظيره السنغالي في نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة في موزمبيق  ومن المقرر أن تقام المباراة غدا الجمعة 28 -10 -2022 في الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة . سيتم بث المباراة مباشرة على عدة منصات ، بما في ذلك صفحة كاف على اليوتيوب.

وتأهل منتخب مصر للكرة الشاطئية إلي المباراة النهائية بعدما تغلب الفراعنة علي المغرب في نصف النهائي 5/ 4 ليخطف منتخب مصر بطاقة التأهل للمونديال.

وكان منتخب السنغال تأهل إلي المباراة النهائية عقب التغلب على وزمبيق 3/ 2 في المباراة النهائية.

وسبق وان خسر منتخب مصر أمام السنغال في دور المجموعات للبطولة الحالية بنتيجة 6/ 4

يذكر أن أول ثلاث منتخبات في ترتيب أمم أفريقيا يتأهل إلي كأس العالم للكرة الشاطئية.

وكان منتخب مصر تأهل وصيفا للمجموعة الثانية وفاز منتخب مصر على مدغشقر بركلات الترجيح قبل أن يخسر أمام السنغال وحقق الفوز على أوغندا في الجولة الأخيرة .

يرأس محمد ابوالوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على الكرة الشاطئية، بعثة الفراعنة في موزمبيق.

وتضم قائمة المنتخب كلا من زيزو الصباح ومحمد السيد وابراهيم حسن ومصطفي سمير ومصطفى أحمد وحسان محمد ومحمد عبد النبى وأحمد الشحات ومصطفى صاصا واسلام احمد وعبدالرحمن الشافعي وهيثم كوستا والحسيني طه وحسام باولو وإسماعيل بهجت.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلا من "مصطفى لطفي المدير الفني وأحمد أبو سريع مدربا عاما ومحمد فوزى مدرب حراس المرمى وهاجد هانى طبيب المنتخب وعباس حسانين المدلك ومحمد منجى المدير الإدارى وإسلام شاكر مدير المهمات".

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا للكرة الشاطئية والقنوات الناقلة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة